شبكة منتديات المساهم الاقتصادية

منتديات المساهم الاقتصادية , هو منتدى سعودي مختص بالاسهم السعودية من حيث متابعة اخر اخبار سوق الاسهم السعودية و متابعة اخر الاخبار العاجلة و الاخبار المحلية السعودية اولا باولا و اخر اخبار اسواق المال.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19
Like Tree0Likes

الموضوع: خبرمفرح لموظفي الدولة برنامج مساكن ينطلق الشهرالقادم والحدالأعلى مليون

  1. #1
    مساهم متألق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    2,365

    افتراضي خبرمفرح لموظفي الدولة برنامج مساكن ينطلق الشهرالقادم والحدالأعلى مليون

    أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أن برنامج تمويل شراء وحدات سكنية لموظفي الدولة المسجلين بالمؤسسة سيتم إطلاقه نهاية الشهر المقبل.

    وقد أطلقت المؤسسة على البرنامج اسم (مساكن) وانتهت من تعميم شعار له مؤكدة أنه يسير وفق الخطة الموضوعة.

    وقد قامت الهيئة الشرعية بمراجعة البرنامج وأعطت موافقتها على بنوده وشروطه وأجازته شرعاً.
    وأبرمت المؤسسة اتفاقية مع أحد البنوك المحلية لتنفيذ وإنهاء إجراءات تمليك العقار سواء كان فيلا أو دبلكس أو شقة، وسوف يكون الحد الأدنى للتمويل (150) ألف ريال والحد الأعلى مليون ريال وفترة السداد تصل إلى (25) سنة بحيث لا تتجاوز نسبة الاستقطاع ثلث الراتب للموظف وربع المعاش للمتقاعد والمستفيد.. ويتضمن البرنامج ميزة تختلف عن البرامج المطروحة من البنوك حالياً، وسيتم استقبال الطلبات عبر فروع المؤسسة ومكاتبها المنتشرة في جميع مناطق المملكة، وتجري مؤسسة التقاعد حالياً اختبارات تجريبية على النظام وتهيئة الموظفين للتعامل معه.

    ..............حسب ماسمعت اللي عليه دين يطلب الله :D




  2. #2
    مساهم فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,339

    افتراضي

    يارجل لا تقول عن الموضوع ايجابا او سلبا الا بعد صدوره وتطبيقة..........وشكلة جاي متأخررررررررر




  3. #3
    مساهم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    99

    افتراضي

    مالت علينا

    يا رجال الكويت مطبقته منذوو مبطي
    الله يرحم خالى الكويتي
    عبدالله




  4. #4
    مساهم
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    149

    افتراضي

    التقاعد" تطرح قروض "مساكن" للموظفين الشهر المقبل وتجيزه شرعا

    الاقتصادية 23/04/2007

    أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أن الهيئة الشرعية عملت على مراجعة برنامج التمويل "مساكن" وأصدرت موافقتها على بنوده وشروطه وأجازته شرعاً.
    وأشارت المؤسسة إلى أنها أبرمت اتفاقية مع أحد البنوك المحلية لتنفيذ البرنامج ودراسة العقار وتقييمه والتأكد من مناسبة العقار وملاءمته الشروط الموضوعة وإنهاء إجراءات تمليك العقار سواء كان فيلا أو دبلكس، أو شقة، مبينة أن الحد الأدنى للتمويل سيكون 150 ألف ريال، ومليون ريال الحد الأعلى، على أن تصل فترة السداد إلى 25 عاما، وفترة السماح عام واحد.

    وأفادت المؤسسة أن نسبة الاستقطاع لن تتجاوز ثلث الراتب للموظف المدني أو العسكري، ولا تتجاوز نسبة الاستقطاع ربع المعاش للمتقاعدين المستفيدين من البرنامج، في حين سيتم السماح بالتضامن بين الزوجين لرفع سقف التمويل.
    وأكد لـ "الاقتصادية" محمد الخراشي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد، أن اللائحة التنفيذية لنظام البرنامج ستصدر خلال الفترة المقبلة، وأنه سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

    وأشار محافظ المؤسسة العامة للتقاعد إلى أن نظام تمويل شراء الوحدات السكنية لموظفي الدولة المسجلين في المؤسسة من المدنيين والعسكريين والمتقاعدين حدد أعماراً معينة لاستحقاق التمويل، في الوقت الذي أكد فيه أن الخبرة في مجال العمل ليست شرطاً مشمولا في النظام.

    في مايلي مزيداً من التفاصيل:

    أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أن الهيئة الشرعية عملت على مراجعة برنامج التمويل "مساكن" وأصدرت موافقتها على بنوده وشروطه وإجازته شرعاً.

    وأشارت المؤسسة إلى أنها أبرمت اتفاقية مع أحد البنوك المحلية لتنفيذ البرنامج ودراسة العقار وتقييمه والتأكد من مناسبة العقار وملاءمته للشروط الموضوعه وإنهاء إجراءات تمليك العقار سواء كان فيلا أو دبلكس، أو شقة، مبينة أن الحد الأدنى للتمويل سيكون 150 ألف ريال، ومليون ريال للحد الأعلى، على أن تصل فترة السداد إلى 25 عاماً، وفترة السماح عاماً واحداً.

    وأكد لـ "الاقتصادية" محمد الخراشي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد أن اللائحة التنفيذية لنظام البرنامج ستصدر خلال الفترة المقبلة، وأنه سيتم الإعلان عنها لا حقاً.

    وأشار محافظ المؤسسة العامة للتقاعد إلى أن نظام تمويل شراء الوحدات السكنية لموظفي الدولة المسجلين في المؤسسة من المدنيين والعسكريين والمتقاعدين حدد أعماراً معينة لاستحقاق التمويل، في الوقت الذي أكد فيه أن الخبره في مجال العمل ليست شرطاً في شمول النظام.
    وأطلقت المؤسسة العامة للتقاعد الاسم التجاري "مساكن" على برنامج تمويل شراء وحدات سكنية لموظفي الدولة المسجلين في المؤسسة من المدنيين والعسكريين والمتقاعدين، وتم الانتهاء من تصميم شعار للبرنامج.

    وأوضحت المؤسسة أن البرنامج يسير وفق الخطة الموضوعه له وأنه يجري حالياً تدريب وتهيئة الموظفين على قبول الطلبات وكيفية التعامل معها في جميع فروع ومكاتب المؤسسة المنتشرة في جميع مناطق المملكة، في الوقت الذي تجرى فيه اختبارات تجريبية على النظام للتأكد من سلامته وفعاليته لتدارك أي خلل يمكن أن يحدث والتأكد من جاهزية النظام بصورة كاملة عند انطلاق التنفيذ في الموعد المحدد والمتوقع له نهاية الشهر المقبل.

    وأفادت المؤسسة أن نسبة الاستقطاع لن تتجاوز ثلث الراتب للموظف المدني أو العسكري، ولا تتجاوز نسبة الاستقطاع ربع المعاش للمتقاعدين المستفيدين من البرنامج، في حين سيتم السماح بالتضامن بين الزوجين لرفع سقف التمويل.

    وأبانت المؤسسة العامة للتقاعد أن برنامج التمويل"مساكن" الذي ستنفذه المؤسسة سيتميز بميزة مختلفة عن البرامج المطروحه حالياً من البنوك، لافتة إلى أنه سيتم الكشف عنها وعن جميع التفاصيل الخاصة بالشروط والضوابط خلال الشهر المقبل.
    وأكدت المؤسسة حرصها على استكمال جميع المتطلبات اللازمة لتنفيذ البرنامج، وعلى تقديم كل ما من شأنه حفظ حقوق المشتركين في النظام وتقديم أفضل التسهيلات لهم في حدود الأهداف المرسومة للبرنامج.

    وكانت المؤسسة العامة للتقاعد قد عقدت في وقت سابق لقاءً مع المطورين العقاريين في مشاريع الإسكان لكشف أبعاد البرنامج الخاص بتمويل مساكن موظفي الدولة، وإعطاء المطورين العقاريين معلومات تفصيلية عن حجم الطلب المتوقع في جميع مناطق المملكة، من خلال التوزيع السكاني للمتقاعدين والموظفين المحتمل استفادتهم من البرنامج.

    وهدفت المؤسسة من عقد اللقاء، حث المطورين للمبادرة بإنشاء الوحدات السكنية الملائمة والتي لا تحمل المستفيدين من البرنامج تكاليف التمويل غير الضرورية سواء في المساحات أو التشطبيات بما ينعكس على تخفيض تكاليف التمويل وعدم دفع مبالغ ضرورية.
    وسيعمل برنامج التمويل العقاري على زيادة الطلب على المساكن ومواد البناء والأثاث والأجهزة المنزلية مما سيكون له تأثير مباشر على إنعاش السوق التجارية.

    وكانت المؤسسة العامة للتقاعد قد أقرت برنامجا لإقراض موظفي الدولة المسجلين في المؤسسة، إضافة إلى المتقاعدين، وذلك بغرض تمويل شراء المساكن. وأبلغ "الاقتصادية" في حينها محمد الخراشي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد أن هذا البرنامج التمويلي يشمل جميع الموظفين الحكوميين المنتسبين إلى المؤسسة العامة للتقاعد وشريحة من المتقاعدين.

    وأوضح محافظ مؤسسة التقاعد أن المؤسسة تهدف من وراء إقرار مثل هذا البرنامج إلى تعزيز مواردها المالية، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المشتركين في أنظمة التقاعد لشراء مساكن لهم. وشدد الخراشي على أن شريحة المتقاعدين تحظى باهتمام كبير ومستمر من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لتديم جميع التسهيلات التي تمكنهم من حياة كريمة في هذا البلد المعطاء.

    وقال الخراشي إن مؤسسة التقاعد سبق أن أجرت دراسات ميدانية تبين من خلالها الحاجة إلى تمويل شراء المساكن لموظفي الدولة والمتقاعدين، مشيرا إلى أنه تم وضع عدد من الضوابط سيتم الإعلان عنها قريبا لتحديد الفئات المستهدفة بهذا البرنامج الذي سيتيح لجميع موظفي الدولة والمتقاعدين في جميع مناطق المملكة الذين تنطبق عليهم تلك الضوابط الاستفادة من هذا البرنامج الذي سيبدأ العمل به خلال الربع الثاني من العام الميلادي المقبل.




  5. #5


  6. #6

    افتراضي

    على كذا العقار راح يرتفع 30 % وازود بعد

    الله يستر علينا وعلى اخواننا المسلمين


  7. #7
    مساهم فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,339

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنتـ جده ـرول مشاهدة المشاركة
    على كذا العقار راح يرتفع 30 % وازود بعد

    الله يستر علينا وعلى اخواننا المسلمين
    ارتفع وقضى ينتظرون وقت التصريف على ابو نعيلة ابو قسط صديق الديون




  8. #8
    مساهم نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    523

    افتراضي

    هكذا الحال

    نسأل الله أن يمن علينا بما يغنينا عن تلك المنه

    وكلما فكره كانت اسوء من التي قبلها

    حتي مستحقات المتقاعد والموظف اصبحت (منه )

    والي الله المشتكي




  9. #9
    مساهم متألق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    2,365

    افتراضي

    بارك الله في الجميع على المرور الكريم

    بشكل عام الموضوع ايجابي....لكن فيه مشكلتين

    الاولى اغلب الشعب مديون...والثاني الارتفاع (زياده على اللي حاصل الان) في العقار




  10. #10
    مساهم فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,339

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان المهلل مشاهدة المشاركة
    بارك الله في الجميع على المرور الكريم

    بشكل عام الموضوع ايجابي....لكن فيه مشكلتين

    الاولى اغلب الشعب مديون...والثاني الارتفاع (زياده على اللي حاصل الان) في العقار
    للعلم التمويل فقط لشراء المباني

    يعني ماهو للبناء زي صندوق الحكومة




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك