شبكة منتديات المساهم الاقتصادية

منتديات المساهم الاقتصادية , هو منتدى سعودي مختص بالاسهم السعودية من حيث متابعة اخر اخبار سوق الاسهم السعودية و متابعة اخر الاخبار العاجلة و الاخبار المحلية السعودية اولا باولا و اخر اخبار اسواق المال.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree0Likes

الموضوع: معرفة اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي انتخابات مصر 2012

  1. #1
    مساهم نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    675

    افتراضي معرفة اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي انتخابات مصر 2012

    اعرف لجنتك الانتخابية - معرفة معلزمات لجنتك الانتخابية ورقمك فى الكشف واللجنة الفرعية
    معرفة اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي Elections 2012 Egypt
    معرفة اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي معرفة مكان اللجنة الانتخابية
    انتخابات مصر معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي 2012
    معرفة مقر اللجنة الانتخابية لانتخابات رئاسة الجمهورية 2012
    اماكن اللجنة الانتخابية لانتخابات مصر الرئاسية 2012
    معرفة اللجنة الانتخابية لانتخابات الرئاسة 2012
    اللجنة الانتخابية لانتخابات الرئاسة 2012
    انتخابات الرئاسة المصرية 2012
    انتخابات مصر 2012

    اضغط هنــــــا لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية بالرقم القومي
    اضغط هنـــا للستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية بالرقم القومي

    الأن يتيح الموقع خدمة التأكد من الوجود في قاعدة بيانات الناخبين بالإضافة لإمكانية الشكوى في حالة عدم وجود مواطن رغم بلوغه السن القانوني وعدم وقوع أي من الموانع عليه، وكذلك الشكوى لطلب حذف اسم شخص متوفي أو شخص قد لحقت به أي من الموانع المنصوص عليها في قانون مباشرة الحقوق السياسية، وذلك لتدارك أي أخطاء غير مقصودة قبل موعد الانتخاب. ·سيتم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومي، وفقاً لعناوين إقامتهم وسيتم توزيعهم على أقرب لجنة (داخل نفس القسم/المركز) من محل إقامتهم (بقدر الإمكان، وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومي).

    من خلال موقع لحنة الانتخابات الرئاسية
    ارسل رسالة قصيرة برقمك القومي على رقم 5151
    مراكز الاتصال على رقم 140

    اقدم لكم خدمة معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومى عن طريق موقع انتخابات مصر elections 2011
    وتستطيع الاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية و رقم الللجنة الفرعية و رقمك فى الكشوف الانتخابية
    اضغط هنا لـ معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومى
    خدمة الاستعلام عن الكشوف الانتخابية
    ملحوظة : أدخل رقمك القومي كما هو مدون في بطاقة الرقم القومي الخاصة بك للتأكد من وجود إسمك في كشوف الناخبين.
    نقلا عن موقع اللجنة العليا للانتخابات يحق التصويت لكل مصري ما عدا:
    من يقل سنه عن 18 عام
    المعفي من أداء واجب الانتخاب وهم ضباط وأفراد القوات المسلحة الرئيسية والفرعية والإضافية وضباط وأفراد هيئة الشرطة طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة أو الشرطة.

    وبينما يستعد المصريون بعد أيام قليلة لمعركتهم الأخيرة للحفاظ على ثورتهم وبناء وطن ونظام جديدين من خلال إنتخاب رئيسهم القادم، تزداد الأجواء الإنتخابية سخونة مع بدء فترة الصمت الانتخابي التي تحظر فيها الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة، وتستمر على مدى اليومين السابقين لبدء عملية الإقتراع الأربعاء المقبل .

    وكان المشهد الانتخابي قبل ساعات من انتهاء الدعاية الانتخابية محتدما بين مرشحي التيارات المختلفة الاسلامية والليبرالية ومن يمثلون رموز النظام السابق.
    اضغط هنــــــا لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية بالرقم القومي
    اضغط هنـــا للستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية بالرقم القومي

    وقال الباحث في شؤون التيارات الإسلامية مصطفى زهران لقناة العالم الإخبارية: "كان للإسلاميين نصيبا وافرا في الإنتخابات التي جرت خارج مصر في أكثر من بلد عربي وغربي وكانوا في مقدمة المشهد، والسبب الرئيس في إرتداد مرشحي الفلول أو المحسوبين على النظام البائد كعمرو موسى أو أحمد شفيق هو فطنة الشعب بأن في إنتخابه لهؤلاء سيعيد المجتمع الى مربع الصفر ومن ثم يعيد إستنساخ تجربة النظام البائد".

    وقد بدأ توافد عدد من المراقبين الدوليين، للمشاركة في مراقبة ومتابعة الإنتخابات الرئاسية، بعد موافقة السلطات المصرية لعدد من المنظمات المحلية والدولية على متابعة العملية الانتخابية، وقد حصلت نقابة المحامين المصرية على تصاريح لسبعين من أعضائها لمراقبة الانتخابات.

    وقال عضو نقابة المحامين المصريين وأحد مراقبي الإنتخابات الرئاسية أسعد هيكل لقناة العالم الإخبارية: "لأول مرة يسمح بمراقبة دولية على الإنتخابات، وإن كانت منتقاة، معهد كارتر للديمقراطية وحقوق الإنسان فقط هو الذي صرح له بالمراقبة من أميركا، والإتحاد الأوروبي لم يحصل على هذا التصريح، ولكنها خطوة إيجابية ومهمة، وهناك بعض السلبيات التي نتمنى خلال الفترة البسيطة المتبقية أن تتلافاها لجنة الإنتخابات الرئاسية، منها نحن كمنظمات مجتمع مدني، حينما نراقب هذه الإنتخابات نفتقد آلية التواصل مع اللجنة".

    ورغم الكثير من الملاحظات التى شابت معركة انتخابات الرئاسة، الا انها ستبقى معركة تحاول خلق وجه وحياة جديدة للمصريين.

    معرفة مقر لجنتك ورقم اللجنة ورقمك بالكشوف وأسماء المرشحين في دائرتك
    كيفية معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومى - معرفة مكان اللجنة الانتخابية
    معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي
    نعرض لكم الطرق المتاحة لمعرفة اللجنة الانتخابية لك في جميع محافظات مصر و معرفة الاماكن المخصصة للتصويت في انتخابات الرئاسة المصرية
    موقع اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية اعرف لجنتك الانتخابية بسهوله قسم خاص بانتخابات الرئاسه.
    معرفة لجنتك ورقم اللجنة
    جازف نشطاء مصريون اعلان عزمهم المبيت في ميدان التحرير طويلا حال فوز اللواء الاسبق احمد شفيق بانتخابات الرئاسة المصرية المزمع اجراؤها يوم غد الاربعاء ويوم بعد غد الخميس والتي من المتوقع ان تدفع بأول رئيس مدني الى سدة الرئاسة المصرية منذ ثورة يوليو 1952 وتحول مصر من الملكية الى الجمهورية.

    النشاط المحموم الذي يعيشه الشارع المصري على مستويين في مرحلة «الصمت الانتخابي» وهي الفترة التي تمنع فيها الدعاية الانتخابية، جاء بعد استطلاع مثير اجرته حكومة كمال الجنزوري او حكومة المجلس العسكري كما يصفها النشطاء، اظهر تقدم اللواء احمد شفيق الحاصل على شهادة الدكتوراة في الاستراتيجية القومية للقضاء الخارجي، والشاعر السابق والبرلماني الحالي حمدين صباحي الناصري التوجه. بالمقارنة مع نتائج سابقة اظهرت تقدم امين عام جامعة الدول العربية السابق عمرو موسى والمرشح الليبرالي الاسلامي عبدالمنعم ابو الفتوح.

    مجازفة النشطاء تكشف عن مسكوت شعبي ومحكي سياسي مفاده ان المجلس العسكري لن يقبل بوصول مدني الى رئاسة مصر كما يقول الساسة فيما تكتشف مصادر غربية ان شفيق يمنح المواطن المصري البسيط احساسا اكثر بالامان نظرا لخلفيته العسكرية، وهذا ما كشفته نتائج اولية لاستطلاعات رأي المصريين في الخارج، الذين منح المقيمون منهم في اسرائيل احمد شفيق الحصة الاكبر.

    استطلاعات الرأي المصرية التي خدشت موثوقيتها نتائج الانتخابات البرلمانية السابقة بعد فوز الاسلاميين بالاغلبية رغم توقع الاستطلاعات غير ذلك ما زالت تؤكد تقدم عمر موسى ومنافسه ابو الفتوح، لكن استطلاع حكومة الجنزوري قلب المشهد اضافة الى اصوات المصريين في الخارج لصالح تقدم شفيق وصباحي لينافس احدهما عمرو موسى في جولة الاعادة الشهر المقبل حيث ينص قانون انتخابات الرئاسة المصرية على ضرورة حصول المرشح على النصف + واحد من الاصوات وفي حال عجزه تجري الانتخابات بين اعلى مرشحين حصلا على الاصوات.

    شفيق يمثل الان كلمة «السر» بالنسبة للمجلس العسكري، فيما يمثل عمرو موسى آمال الجيل العتيق وبعض الشباب في مصر، التي يرى الكثيرون انها بلد لا تضع «البيض كله في سلة واحدة» في اشارة الى ضرورة التنوع السياسي في السلطات وعدم وصول اسلامي الى الرئاسة اثر هيمنة الاسلاميين على البرلمان المصري. بل ان حملة شفيق قائمة على شعار «التصدي لارتفاع نسبة الجريمة ولجماعة الاخوان المسلمين». ويقول المتحدث باسم حملته الانتخابية احمد سرحان «من يؤيدنا هم الاشخاص الذين لا يريدون ان تصبح مصر مثل افغانستان والعراق، ولا يريدون ان يتغير نمط حياتهم».

    الشارع المصري يعيش الان حرب استطلاعات ان جاز التعبير يرى المحللون انها مناورات بالذخيرة الحية للتأكيد على الناخب المصري، وخاصة الناخب الحائر او المتردد الذي تغريه قوة «مرشح» في الاستطلاعات لحسم صوته لصالحه وهذا السبب الذي دفع نشطاء مصريون للتوجس من استطلاع حكومة الجنزوري بوصفه عامل تأثير على المصري البسيط. مؤشرات صعود احمد شفيق التي لاقاها المحللون بكثير من الريبة بوصفه الاقرب الى نظام الرئيس السابق مبارك واخر رئيس وزراء في عهده، لم تقلل من سعادتها بتقدم القومي الناصري حمدين صباحي الذي فاجأ الكثيرين بحصوله على المركز الثاني في اصوات المصريين بالخارج، واعتبروا ذلك مؤشرا على قبول الناخب المصري لشعارات ذات طابع علماني بنكهة شعبوية، وانه بات يمثل الامل لناخبين يبحثون عن بديل لمرشحين سواء من الاسلاميين او المسؤولين السابقين في نظام مبارك.

    ويحظى صباحي الذي قضى ردحا من السنين في المعتقلات ابان حكم الرئيس السابق محمد انور السادات والرئيس السابق محمد حسني مبارك دعما من المثقفين وابناء جلدته الشعراء، ودعما من حركة كفاية التي كان من اوائل نشطائها وهي الحركة التي توصف بانها مطلقة شرارة التغيير في مصر وهو برلماني مدافع عن حقوق الفلاحين والعمال.

    ويرى صباحي ان المسافة بين الشعر والسياسة مستنقع يجب خوضه من اجل تحقيق حلم الشاعر على ارض الواقع «واعدا ناخبين برفاهية للفقراء والبسطاء وبضريبة جديدة اسمها ضريبة «التحرير» تيمنا بميدان التحرير «رمز ثورة مصر سيفرضها على اغنياء مصر ممن يقترب دخلهم من مليون دولار». اما على الصعيد السياسي فهو يتحدث عن مصر حاضنة الثورة وداعمة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية ولن تصبح مصر راعية اسرائيل في المنطقة على الرغم من عدم اعتراضه على اتفاقية «كامب ديفيد» لكنه يريد التخلص من روح الاتفاقية.

    اصوات المصريين في الخارج لن تكون المقياس للصوت الداخلي كما يرى استاذ السياسة العربية بجامعة جورج تاون سامر شحاته الذي يصف تقدم شفيق «بانه عودة الى ما قبل 24/1/2012، الى اليوم الذي سبق قيام الثورة في مصر، ويرى المحلل في في مركز الاهرام للدراسات الاستراتيجية حسن ابو طلب تقدم شفيق بانه «حالة نفسية بحتة يعيشها اركان النظام السابق تشعرهم بالقدرة على ايقاع الهزيمة بالشعب الذي هزمهم».

    مقعد الرئاسة المصرية بين الاقوياء الاربعة الان عمرو موسى، وعبدالمنعم ابو الفتوح واحمد شفيق وحمدين صباحي الذي يدور شك حول مقدرة احدهم على حسم الامر من الجولة الاولى وسط تخوفات من فوز شفيق وامساك العسكر بالرئاسة مجددا - رغم ضآلة الاحتمال - لكنه مسنود بتأخر اقرار الدستور المصري الجديد وبالتالي لا يعرف للان «رئيس مصر» حجم صلاحياته التي يرى مراقبون بانها مربوطة بالشخص الفائز وقربه من المجلس العسكري.

    التحليلات العميقة لواقع المجتمع المصري سياسيا تشير الى ان المؤسسة العسكرية ما زالت اللاعب الابرز في هذا المجتمع يليه الاخوان المسلمون وبعدهم نادي الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية ورابعهم منتفعو عهد مبارك والحزب الحاكم المحلول. ويرى نشطاء ان امكانية تحالف ثلاثي بين المجلس العسكري ونادي اصحاب ربطات العنق الدبلوماسي ونشطاء الامس سيحسم المعركة في الجولة الثانية لاقصاء الاسلاميين بمن فيهم الليبرالي ابو الفتوح، فالشعب المصري «يحترم الدين لكنه لا يرغب في ان يحكمه الاخوان المسلمون» على حد تعبير احمد سرحان الناطق باسم حملة احمد شفيق. اما النشطاء المتربصون حال فوز شفيق او عمر موسى فان امامهم خياران اما «اكل الحلوى والذهاب الى منازلهم» او قطع الكهرباء عن ميدان التحرير كما قال شفيق نفسه، وللجملة دلالاتها الكثيرة.


    انتخابات الرئاسة المصرية للعام 2012 هي ثاني انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ مصر وأول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير. من المقرر إقامة الجولة الأولى من الانتخابات يومي 23 و24 مايو من عام 2012 طبقًا لما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات؛ والتي سيتنافس بها 13 مرشحا على كرسي الرئاسة .



    والمرشحون هم :



    اسم المتقدمالحزب السياسىالصورةالرمز 1 أبو العز حسن على الحريري
    وشهرته أبو العز الحريرى حزب التحالف الشعبي الاشتراكي 2 محمد عبد الفتاح محمد فوزى على عيسى
    وشهرته محمد فوزى عيسى حزب الجيل الديمقراطي 3 أحمد حسام كمال حامد خير الله
    وشهرته حسام خير الله حزب السلام الديمقراطي 4 عمرو محمود أبو زيد موسى
    وشهرته عمرو موسى مستقل 5 عبد المنعم أبو الفتوح عبد الهادى أبو سعد
    وشهرته أبو الفتوح مستقل 6 هشام محمد عثمان البسطويسي
    وشهرته هشام البسطويسى حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي 7 محمود حسام الدين محمود جلال
    وشهرته محمود حسام مستقل 8 محمد سليم العوا
    وشهرته محمد سليم العوا مستقل 9 أحمد محمد شفيق زكي
    وشهرته أحمد شفيق مستقل 10 حمدين عبد العاطي عبد المقصود صباحي
    وشهرته حمدين صباحي مستقل 11 عبد الله حسن علي الأشعل
    وشهرته عبد الله الأشعل حزب الأصالة 12 خالد علي عمر علي المحلاوي
    وشهرته خالد على مستقل 13

    محمد محمد مرسي عيسى العياط
    وشهرته محمد مرسي

    حزب الحرية والعدالة
    وأعلن المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة الجدول الزمني الذي وضعته اللجنة لإجراء العملية الانتخابية، وكان على النحو التالي :
    اضغط هنــــــا لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية بالرقم القومي
    اضغط هنـــا للستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية بالرقم القومي


    حددت يوم 8 مارس للإعلان عن فتح باب الترشيح وتسليم نماذج الترشح من مقر اللجنة الجديد بمصر الجديدة
    حددت اللجنة الفترة من 10 مارس وحتى 8 أبريل لبدء تلقي طلبات الترشيح اعتبارًا من التاسعة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، عدا اليوم الأخير يكون تلقي الطلبات حتى الثانية ظهرًا.
    في يوم 9 أبريل تعلن اللجنة قائمة مقدمي طلبات الترشيح والمؤيدين من أعضاء مجلسي الشعب والشورى.
    تحديد يومي 10و11 أبريل لتلقي الاعتراضات من المرشحين على بعضهم من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.
    تقرر تلقي التظلمات على قرارات الاستبعاد من الترشيح يومي 14 و15 أبريل.
    حددت اللجنة يوم 16 أبريل للبت في التظلمات المقدمة.
    في يوم 26 أبريل يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين وتحديد موعد بدء الحملة الانتخابية.
    تبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين المقبولين يوم 30 أبريل وتنتهي في 20 مايو أي مدة الحملات 21 يومًا.
    تتم انتخابات المصريين بالخارج في 7 أيام من 11 حتى 17 مايو.
    حددت اللجنة يومي 23 و24 مايو للانتخابات في داخل مصر.
    تنتهي عمليات فرز الصناديق بالداخل وترسل المحاضر من اللجان العامة إلى لجنة الانتخابات الرئاسية في يوم 26 مايو.
    يتم تقديم الطعون على قرارات اللجان العامة في أقصاه اليوم التالي للقرار المطعون فيه حتى يوم 27 مايو.
    حددت اللجنة أن يتم البت فيما يرد من طعون بشأن أعمال اللجان العامة وقراراتها خلال ثلاثة أيام ويتم إعلان النتيجة النهائية للانتخابات وإخطار الفائز بالرئاسة يوم 29 مايو.
    وفي حالة وجود إعادة بانتخابات الرئاسة فقد حددت اللجنة يوم 30 مايو لبدء الحملة الانتخابية لمن يخوضون الإعادة، وتنتهي الحملة الانتخابية في الثانية عشرة ظهر يوم 15 يونيو.
    تتم انتخابات المصريين بالخارج في الإعادة لمدة 7 أيام من 3 حتى 9 يونيو.
    تتم انتخابات الإعادة في داخل مصر يومي 16 و17 يونيو.
    ينتهي الفرز في يوم 18 يونيو، وتلقي الطعون يوم 19 يونيو.
    يتم البت في الطعون وإعلان النتيجة النهائية وإخطار الفائز بالرئاسة يوم 21 يونيو.


    القاهرة 20 مايو 2012 (شينخوا) أعلن السفير محمد الخمليشي امين عام مساعد الجامعة العربية لشئون الاعلام اليوم (الأحد) أن وفدا برئاسته يضم 50 مراقبا عربيا سوف يشارك فى متابعة انتخابات الرئاسة المصرية المقررة الاربعاء والخميس المقبلين ويتنافس فيها 13 مرشحا.

    وقال الخمليشي فى تصريحات للصحفيين إن الأمين العام للجامعة نبيل العربي كلفه برئاسة وفد الجامعة الذى سيتولى متابعة الانتخابات المصرية وذلك بعد ان تلقي طلبا رسميا من وزارة الخارجية المصرية ولجنة الانتخابات الرئاسية لمشاركة الجامعة ضمن بعثات آخرى من منظمات دولية في مراقبة أول انتخابات رئاسية تعددية في مصر بعد ثورة 25 يناير.

    وأضاف إنه سيتم نشر نحو 50 من مراقبي الجامعة العربية في عدد من المحافظات المصرية بالتنسيق مع جهات المراقبة الآخرى على أن يقوم كل مراقب برفع تقرير وقتي إلى رئيس البعثة حيث تم إنشاء غرفة عمليات بمقر الأمانة العامة للجامعة لمتابعة أحوال الانتخابات أولا بأول.

    وأشار إلى أنه " سيتم استمرار عمل بعثة المراقبين التابعين للجامعة العربية في حال حدوث جولة ثانية من الانتخابات ".

    وأرجع الخمليشى انخفاض عدد مراقبي الجامعة في مصر إلى ضيق الوقت، حيث لم تطلب الجهات المعنية في مصر، مشاركة الجامعة إلا قبل الموعد بنحو أسبوع فقط.

    وأشار إلى تجربة الجامعة العربية الطويلة في مراقبة الانتخابات الرئاسية والتشريعية في عدد من الدول العربية، خاصة في الجزائر والسودان والعراق وموريتانيا وجزر القمر وجيبوتي.

    وعبر الخمليشي عن تفاؤل الجامعة العربية بانتخابات الرئاسة المصرية التي جاءت كإحدى ثمار الربيع العربي مؤكدا ان الجامعة ستقف على مسافة واحدة من كافة مرشحي الرئاسة في مصر.
    اضغط هنــــــا لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية بالرقم القومي
    اضغط هنـــا للستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية بالرقم القومي





  2. #2
    مساهم نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    675

    افتراضي

    معرفة اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي

    معرفة اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي

    اعرف لجنتك الانتخابية - معرفة معلزمات لجنتك الانتخابية ورقمك فى الكشف واللجنة الفرعية

    معرفة اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي Elections 2012 Egypt

    معرفة اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي معرفة مكان اللجنة الانتخابية

    انتخابات مصر معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي 2012

    معرفة مقر اللجنة الانتخابية لانتخابات رئاسة الجمهورية 2012

    اماكن اللجنة الانتخابية لانتخابات مصر الرئاسية 2012

    معرفة اللجنة الانتخابية لانتخابات الرئاسة 2012

    اللجنة الانتخابية لانتخابات الرئاسة 2012

    انتخابات الرئاسة المصرية 2012

    انتخابات مصر 2012












    اضغط هنــــــا لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية بالرقم القومي




  3. #3


  4. #4
    مساهم متألق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    2,839





معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك