نتائج الثانوية العامة - التوجيهي في الاردن 2010

سرايا - ينهي نحو 118 الف طالب وطالبة اليوم الاثنين امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة الدورة الصيفية للعام الحالي في مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية .

وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية الدكتور احمد العياصرة ان عملية تصحيح المباحث التي بدأت في اليوم الثاني من الامتحان مستمرة وان نسبة انجاز تصحيح مباحث اوراق الامتحان حتى الان بلغت 50 % متوقعا مع بداية اخر اسبوع من الشهر الحالي الانتهاء من مجريات عملية تصحيح اوراق الامتحان كاملة ، لتبدا العمليات الاخرى بادخال العلامات بالحاسب الالي وتدقيقها يدويا واليا تمهيدا لاستخراج النتائج وكشوفات العلامات ورقيا.

وقال الدكتور العياصرة ان الوزارة ستعمل جاهدة على استخراج النتائج خلال الايام العشرة الاولى من شهر اب المقبل ، مفضلا ترك تحديد الموعد النهائي لحين الانتهاء من مجريات عمليات استخراج النتائج بكل دقة وذلك بالاستفادة من الدروس والعبر ومعالجة الخلل الذي رافق اعلان نتائج الثانوية في الدورة الشتوية الماضية ، مشيرا في هذا السياق الى ان اعلان النتائج سيكون ورقيا ومبدئيا على موقع الوزارة الالكتروني. ولفت الى ان نشر النتائج الكترونيا على مواقع اخرى لا يزال قيد البحث والدراسة.

وحسب الدكتور العياصره فان الوزارة قامت خلال الدورة الصيفية الحالية بالاستفادة من الدروس والاخطاء الماضية ، وراجعت ما كانت تقوم به وتوقفت عند نقاط القوة وقامت بتعزيزها ومعالجة نقاط الضعف وبلورة مواقف علاجية اخرى لتلافي ما حدث في الفصل الاول من اخطاء تقنية رافقت اعلان النتائج. واشار الى ان هذه الدورة الامتحانية شهدت ارتياحا عاما من قبل الطلبة واولياء الامور والمراقبين ، وان مجمل الملاحظات وردود الفعل من الطلبة وذويهم كانت قضايا بسيطة قياسا بالاعوام السابقة. وارجع الدكتور العياصرة الهدوء الذي شهدته الدورة الامتحانية الحالية مقارنة بغيرها من الدورات السابقة الى اطمئنان الطلبة والاهالي لاجراءات الامتحان وجدية الوزارة في تطبيق تعليماته ووعي الطلبة بالالتزام بها باستثناء حالات فردية مخالفة حدثت في بعض قاعات الامتحانات بالمملكة.

ولفت الى اهمية دور زيارات الفرق السرية ودعم جهود الميدان وصلاحيته بمعالجة اي خلل ، منوها بتكاملية المؤسسات الوطنية التربوية التي ساهمت بشكل كبير في انجاز هذه المهمة الوطنية بروح الفريق الواحد وكان لها اكبر الاثر بانجاح الدورة الامتحانية وهي مؤسسات صحية واجتماعية وامنية.

ووفقا للدكتور العياصره فقد شهدت صيفية التوجيهي للعام الحالي انخفاضا ملحوظا في اعداد المخالفات ونوعيتها بنسبة 25بالمئة كانت في بداية التقدم للامتحانات ، وزادت هذه النسبة لتصل الان الى حوالي %30 قياسا بالدورات السابقة.

وحسب الامين العام سجلت في الدورة الصيفية حالة واحدة انتحال شخصية طالب ، حيث انتحل اخ لشخصية اخيه وتم ضبطه وتحويله للقضاء..وان معظم المخالفات كانت ضمن المعتاد حالات غش واستخدام الاجهزة الخلوية. وكشف الدكتور العياصرة عن اجراءات جديدة لتطوير الية تنفيذ امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة قيد الدراسة سيصار الى الاعلان عنها قريبا.

واكد الامين العام ان الوزارة قامت من خلال غرفة العمليات المركزية بمتابعة كل ما صدر حول الامتحان عبر وسائل الاعلام المختلفة ، وان هناك تقارير وتغذية راجعة عقب كل جلسة امتحان مؤكدا ان جميع هذه الملاحظات تم تحليلها وتدقيقها بالكامل.

الى ذلك ، شهدت امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي"في مديرية التربية والتعليم في قصبة الكرك 50 حالة حرمان لطلبة الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام الحالي ,2010

قريبا سوف اضع روابط لمشاهدة نتائج الثانوية العامه التوجيهي في الاردن 2010 حسب الاسم او حسب رقم الجلوس


لمتابعة نتائج الثانوية العامة في السعودية 1431 اضغط هنا